languageFrançais

النسخة 41 من مهرجان بنزرت الدولي.. دورة تونسية تسجل أرقامًا قياسية

أسدل الستار ليلة أمس على مهرجان بنزرت الدولي في نسخته 41 بعد تأثيث 17 ليلة من ليالي صيف بنزرت تنوعت العروض فيها بين الطرب و الراب و المسرح إضافة لعرض للأغنية  التونسية تمت برمجته على هامش المهرجان .


وكانت دورة صائفة 2024 من المهرجان دورة عودة الروح حسب توصيف مدير المهرجان لطفي الصفاقسي الذي أكد ان الحضور الجماهيري كان غير متوقع والاقبال كان كبيرا وقياسيا مقارنة بدورات سابقة حيث دارت سهرات أمام شبابيك مغلقة على غرار سهرة الراب لسامارا و سهرة الطرب للطفي بوشناق وسهرة مرتضى الفتيتي و سهرة رؤوف ماهر وسهرة الزيارة.

ومن حيث المداخيل أكد لطفي الصفاقسي ان الدورة الحالية التي واكبها أكثر من 93 الف شخص حققت موازنة إيجابية بل حطمت أرقاما قياسية سابقة على غرار حفلة سامارا التي حطمت رقم حفلة جورج واصوف لصائفة 2010 من حيث المداخيل بينما حطمت حفلة لطفي بوشناق الرقم القياسي لهذه الدورة على مستوى الحضور الجماهيري حيث تجاوز عدد الحضور  8000 شخص.

و بخصوص الاحداث التي رافقت بعض سهرات الراب على غرار سهرة سامارا التي توقفت قبل نهاية العرض بسبب رمي مقذوقاف فوق الركح دفعت بالمغني للانسحاب أكد مدير المهرجان أن ما حدث سواء في سهرة سامارا او سهرات أخرى لا يتعلق بسوء تنظيم بل يعود لفئة خاصة من الجمهور.

الدورة 41 كانت لكل الأذواق فيها نصيب من الراب مع سامارا وعلاء وجنجون نوردو إلى الطرب مع الفنان لطفي بوشناق و الفنانة نجاة عطية إلى الشبابي مع مرتضى الفتيتي والاستعراضي مع نجلاء التونسية  إلى التراث التونسي مع رؤوف ماهر إلى الروحانيات للمرة 14 مع عرض الزيارة إلى سهرات الفن الرابع كريم الغربي و بسام الحمراوي و دليلة المفتاحي، كما كان للأطفال نصيب في سهرتين دون أن ننسى العرض الاستثنائي الذي غنى فيه الجمهور وعزفت الفرقة يالا نغني. 

انتهت الدورة 41 وانطلق الحديث عن الدورة 42 حيث تلقت إدارة المهرجان مقترحات عروض دولية من ألمانيا منذ الان.

مراد الدلاجي